الجمعة، 3 أبريل 2015

العناصر



الدرس الثاني : العناصر والمركبات والمخاليط .


أولاً: العناصر.


 الأهداف  :


يتوقع من الطالبة في نهاية الدرس, أن تكون قادرة على أن:

     1.  تُعَّرف العنصر من خلال الرسوم المتحركة المعروضة أمامها .

2.  تعطي أمثلة على استخدامات العناصر من البيئة من غير التي درستها في الوحدة.

3.  تصف الجدول الدوري من خلال الرسوم المتحركة والصور المعروضة أمامها.

4.  تصف العلاقة بين العناصر والجدول الدوري من خلال الرسوم المتحركة والصور المعروضة أمامها.

5.  تفرق بين الدورة والمجموعة في الجدول الدوري من خلال الصور المعروضة أمامها.

6.  تقارن بين الجدول الدوري الحديث للعناصر والتقويم الهجري من حيث أوجه التشابه بينهما.

7.  تُعَّرف مصطلح النظائر من خلال الرسوم المتحركة والصور المعروضة أمامها.


8.  تستنتج المقصود بالعدد الكتلي من خلال الرسوم المتحركة والصور المعروضة أمامها.

9.  تُعَّرف العدد الذري من خلال الرسوم المتحركة والصور المعروضة أمامها.

10.  تحسب العدد الكتلي لذرات العناصر.

11.  تُعَّرف مصطلح الكتلة الذرية من خلال الرسوم المتحركة والصور المعروضة أمامها.

12.   تحلل أسباب تصنيف العناصر الموجودة في الصورة إلى فلزات و لا فلزات و أشباه الفلزات .

13.   تذكر صفات الفلزات من خلال الرسوم المتحركة والصور المعروضة أمامها.

14.    تذكر صفات اللافلزات من خلال الرسوم المتحركة والصور المعروضة أمامها.

15.     تذكر صفات أشباه الفلزات من خلال الصور المعروضة أمامها.

16.     تعطي أمثلة على استخدام أشباه الفلزات من خلال الصور المعروضة أمامها.




0 التعليقات:

إرسال تعليق